إذا كنت معجبا بمدونة المهندس الذكي وتود استلام كل جديد وشيق من مواضيعنا, يمكنك الاشتراك عبر خدمة البريد الإلكتروني ونلتزم بحفظ خصوصيتك التامة

الثلاثاء، 18 ديسمبر، 2012

موقع "فيسبوك" يجري استفتاء لتغيير سياسته حول الخصوصية

Symbolfoto über Facebook, das den Status des Netzwerks als (weltweiten) Marktführer darstellt.
ILLUSTRATION - Ein Smartphone auf dem das Logo des Online-Netzwerkes Facebook zu sehen ist steht am Dienstag (08.05.2012) in Berlin auf einer Tageszeitung. Mit dem Start des Handels der Facebook-Aktie an der Technologiebörse Nasdaq wird für Freitag (19. Mai) gerechnet. Foto: Marc Tirl dpa/lbn
 

 

 في مبادرة تنسجم مع طبيعة انتشار موقع فيسبوك واتساع رقعة مستخدميه، أعلن الموقع نيته تغيير سياسة الخصوصية. وقد أجرى تصويتا على ذلك إذ وصل عدد المشاركين فيه إلى أقل من 30 % ما سمح للموقع بإجراء التغييرات المعلن عنها.

سيتمكن موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" من إجراء تعديلات على سياساته المتعلقة بالخصوصية لعدم وصول عدد المشاركين في التصويت على الإنترنت إلى الحد اللازم، وهو 30 % من إجمالي عدد المستخدمين، لجعل رفضهم للاقتراح ملزما لشركة التواصل الاجتماعي..

ودعا "فيسبوك" مستخدميه البالغ عددهم مليار عضو تقريبا في الثالث من كانون الأول/ ديسمبر الجاري إلى التصويت على إنهاء سياسة جرى تبنيها في عام 2009 وتجعل تعديل الخطوط الإرشادية المتعلقة بالخصوصية خاضعة لموافقة المستخدمين.

وكان هذا التصويت هو الأكبر في تاريخ “فيسبوك"، ورفض فيه 589141 شخصا التعديلات مقابل تأييد 79731 شخصا فقط، ورغم ذلك، لم يصل عدد المشاركين في التصويت إلى نسبة 30 % من عدد أعضاء "فيسبوك" اللازمة لجعل التصويت ملزما.

هذا التصويت جاء بعد أن هاجمت جماعات معنية بحماية الخصوصية تعديلات اقترحها "فيسبوك" لإدارة الموقع، ومن بين تلك الجماعات مركز معلومات الخصوصية الإلكترونية ومركز الديمقراطية الرقمية.

م.م/ أ.ح (د ب أ)  

0 التعليقات:

إرسال تعليق