الأربعاء، 28 نوفمبر 2012

الرئيسية رائعة دبي القادمة : فندق تحت الماء

رائعة دبي القادمة : فندق تحت الماء


هل يكون الفندق البحري تحت الماء ما سيروي عطش دبي الهندسي؟

لا شك ان امارة دبي لها باع طويل في المشاريع الكبيرة والجريئة والتي سيقول التاريخ كلمته بها , فمن قائل انها تبذير للمال الى قائل لا فائدة منها لكن التاريخ اخبرنا ان بناء تاج محل كان له من الكلام ما يفوق هذا الذي نسمعه لكن الان انظر اليه قبله العالم ومحط انظارهم لفن العماره الاسلامي.

ما نراه اليوم بعين السخط قد يكون غدا مفتاحا للنجاح ومفخرة نعتز بها , كل مباني دبي العملاقة هى رائعة , وفريدة من نوعه فمن جزر العالم وما شاكلها الى برج خليفة ولا تخطيء العين حين تراه ان تقول وعلم الانسان ما لم يعلم.

لعل رائعه دبي القادمة من ضمن المشاريع المنوي اقامتها رغم الانهيار الاقتصادي العالمي هو الفندق المغمور حيث ستوظف خيره العقول الهندسيه المختصه في مجال الانشاءات والمياه من اجل انجاز هذا المشروع.

سيكون الفندق عبارة عن منصات عائمة واخرى مغمورة مثبتة الى قاع المحيط بحيث تتحمل التيارات المائية العنيفة , فمن منظر التصميم الاولى تظن انه فلم ستار تريك او مغامرات الفضاء ,لكن الفندق راعي في تصميمه الحفاظ على الحيد البحري وعدم تلويث البيئة قدر المستطاع حيث سيضم الفندق وحدات ومختبرات علمية لدراسة المحيط والاحياء البحرية.

 ايضا , سيكون الجزء العائم من الفندق عبارة عن منصات تفتح مباشره على المحيط اضافة الى مهابط للطائرات واماكن خاصة لرسو السفن وهذه المنصات متصلة بعمود ضخم الذي بدوره يكون متصل بالقواعد والمنصات المغمورة تحت الماء وبنظام المصاعد يستم التنقل بين الاعلى والاسفل في الاسفل ستكون الغرف مجهزه بشبايبك زجاجيه لمشاهده المحيط والاحياء البحريه الرائعه.



قد يبدو المشروع من وحي الخيال .....لكن كل الافكار العبقريه بدأت بحلم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.