الخميس، 3 يناير 2013

الرئيسية إطالة فترة استخدام الأجهزة التكنولوجية يساعد على حماية البيئة

إطالة فترة استخدام الأجهزة التكنولوجية يساعد على حماية البيئة


Autor PictureArt Portfolio ansehen
Bildnummer 3562451
Land USA
Repräsentative Kategorie Landschaft Pfeil Naturlandschaft
Konzeptionelle Kategorie Business Pfeil Geschäftsleute Pfeil Geschäftsmann
Keywords Freiheit Notizbuch an ausblick berg bergen bergschlucht betätigung blau bridle fall business computer drahtlos erfolg fels größe hemd himmel kaufmann konzentration lan landschaft laptop mann motivation natur network ocolus park person sichtbeton sit sitzend sommer steine symbol süden tal technologie westen wlan work working 

 يحرص بعض الأشخاص على اقتناء الجيل الجديد من الهاتف الذكي الذي يستعمله أو الكمبيوتر اللوحي وغيرها من الأجهزة الالكترونية. كما يترك آخرون جهاز الكمبيوتر في المكتب أو البيت في وضع استعداد. كل هذا لا يساعد على حماية البيئة.

كلما طالت فترة استخدام الجهاز الإليكتروني سواء إن كان هاتفا محمولا أو جهاز كمبيوتر لوحي أو كاميرا رقمية، كلما كان ذلك أفضل بالنسبة للبيئة. وأفادت مجلة "سي تي" الألمانية للكمبيوتر بأن العوامل التي تؤثر على العمر الافتراضي للأجهزة الإليكترونية تتباين ما بين القدرة على تغيير بطارياتها في حالة تلفها وتوافر برامج التحديث الخاصة بها ووجود أنظمة ضمان طويلة المدى لصيانتها، إذا ما تعرضت لأي أعطال أثناء استخدامها.

ويقول خبراء، إن أجهزة الكمبيوتر المحمولة أفضل للبيئة من المكتبية لأنها تستهلك قدرا أقل من الطاقة، وأشاروا إلى أن الطابعات والشاشات كثيرا ما تعرض للبيع مع شهادات جودة تشير إلى قدرة هذه الأجهزة على ترشيد الطاقة واحتوائها على مستويات منخفضة من المواد الضارة بالصحة، ولكن هذه الشهادات لا تتوافر مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو اللوحية ولا الهواتف الذكية.

نصائح رفيقة بالبيئة

Abfall, Müll, Unrat, Schrott; Abfallwirtschaft; alt; beschädigt, schadhaft; Computerindustrie; Elektronik; Elektroschrott, Computerschrott; Halbleiter; IC, Integrierter Schaltkreis; Kabel, Stromkabel; kaputt, zerstört; Konzept; lagern, aufbewahren; Lüfter, Gebläse; Motherboard; Platine; Recycling; Rohstoff; Silizium; Technik, Technologie, Mechanik; technisch; Umwelt; Umweltschutz; Vergänglichkeit; verschrotten, recyclen; Wohlstand  

إعادة تدوير أجهزة الكمبيوتر لاستخراج المعادن الثمينة منها

ومن النصائح التي يمكن إتباعها لترشيد الطاقة، فصل الأجهزة التي تستهلك كميات كبيرة من الطاقة عن مصادر الكهرباء في حالة عدم استخدامها حيث أن الكمبيوتر المكتبي، وبخاصة من الطرازات القديمة، يمكنه استهلاك ما بين 2 إلى 15 وات من الطاقة يوميا في حالة تركه في وضعية الاستعداد. وتستهلك بعض أجهزة الراوتر، المزودة بخاصية الشبكات المحلية اللاسلكية (واي فاي)، وأجهزة العرض الضوئي وطابعات الليزر أكثر من عشرة وات يوميا أثناء تركها في وضعية الاستعداد.

ويقول الخبراء إن توفير الطاقة أثناء استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو المكتبية يتطلب تنشيط وضعية الاستعداد بالنسبة للقرص الصلب الخاص بالجهاز. ويمكن القيام بهذا الإجراء من خلال قوائم إعدادات الطاقة على الأجهزة التي تعمل بأنظمة تشغيل ويندوز.

وينصح الخبراء المستخدم ببيع الأجهزة الإليكترونية القديمة والمستهلكة حيث أنها تحتوي على كثير من المكونات والمعادن الثمينة، التي يمكن الاستفادة منها مرة أخرى. وفي ألمانيا يُحظر، منذ سنوات، التخلص من الأجهزة الإليكترونية القديمة عن طريق إلقائها في حاوية النفايات، حيث إنها تحتوي على مواد ضارة بالبيئة ينبغي التخلص منها بأسلوب معين لتلافي الأضرار التي يمكن أن تتسبب فيها.

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.