الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012

الرئيسية بالصور : أطعمة وفائدتها لكل جزء من جسم الانسان

بالصور : أطعمة وفائدتها لكل جزء من جسم الانسان




12/10/2012 10:01:00 PM


البندورة : 
وقال الباحثون إن التجارب التي أجروها على 150 من مرضى القلب أظهرت بأن تناول حبة من الدواء الجديد لمدة شهرين لم يمنع تراكم الدهون في جدران الشرايين وحسب، بل لم يكن لها أي عوارض جانبية.





الجزر يقوي النظر !
من الأمور التي سلمنا بها منذ الصغر ، ولكن ماذا عن دقة هذه المعلومة ؟

بحثنا في " تـأكـد " عن صحة هذه المقولة ، فكان الجواب الأول من الدكتور طارق عبد الرحمن العسبلي - رئيس تقنية المعلومات وعضو مجلس إدارة الجمعية السعودية لطب العيون - أن الجزر يحتوى على فيتامين أ ، وعملية الإبصار تقوم على كثير من التفاعلات الكيميائية التي تستخدم فيها البروتينات والفيتامينات وبالذات فيتامين أ ،

ولكن الكمية التي يحتاج إليها ضئيلة جداً ، كما أنها متوفرة في كثير من المأكولات التي نتناولها يومياً وبكميات كافية ، ولذلك فليس صحيحاً أن تناول الجزر – بشكل خاص - يزيد من قوة البصر ، وفي هذا السياق حرص الدكتور العسبلي على أن ينبه إلى أن الزيادة في تناول الفيتامينات المركزة قد تضر بالجسم أكثر من أن تنفعها .



الجوز :
هذه الطيات على حبة الجوز تشبه الى حد ما الطيات والاخاديد الموجودة بالدماغ ولهذا ليس من الغريب ان تكون المكسرات وعلى رأسها الجوز مفيدة لعمل الدماغ ’ لانها تحتوي على نسبة عالية من احماض اوميغا 3 المفيد للدماغ .

الكرفس
 يشبه شكل العظام، وهو مفيد لها، وتمثل نسبة الصوديوم فيها 23 % وهي نفس النسبة الموجودة في العظام.






الأفوكادو، والباذنجان والكمثرى (الأجاص)
جميعها ضرورية لصحة رحم المرأة، وتظهر الدراسات أن المرأة عندما تأكل حبة أفوكادو أسبوعياً فإن هذا يساعد على توازن هرمونات الرحم ويقلل الإصابة بسرطان عنق الرحم، والعجيب في الذكر أن الأفوكادو تأخذ 9 أشهر لتنضج نضوجاً كاملاً!!

الجريب فروت : له فائدة كبيرة في عمل الرجيم والتخلص من سرطان الثدي لدى النساء

الزنجبيل  شربه مهم جدا لمن يعانون بشدة من أمعائهم ،على عكس ما هو مشاع بأن الزنجبيل هو حارق للمعدة ولا يصح شربه.
هذا التفكير خاطئ جدا، وليس له أى أساس علمى وطبى سليم، فالزنجبيل هو يحدث نوعا من الحرقان فى المعدة فقط، فى أول يومين من شرب المريض له وهى حقيقة فعلية، ولذا يجب أن يستمر المريض فى شربه لمدة يحددها له الطبيب، أما عن فاعليته الحقيقية فيعد الزنجبيل من أهم المشروبات التى تساعد على حركية الأمعاء لدى الإنسان.
أن شرب الزنجبيل يعمل على تحريك المخاط الحامى لجدار معدة الإنسان وهو ما يجعله يزيد من الغشاء المخاطى الموجود على جدار البطن وبالتالى يفعل مفعول السحر للمعدة.
فهو يقوم بحماية المعدة ويعمل على منع التهابها أو وجود أى داء بها أو حدوث ارتجاع، كما أنه حارق فى الأيام الأولى من تناوله إلا أنه ليس خطيرا أبدا على المعدة بل على العكس تماما فهو علاج هام لمن يعانون من وتعب وآلام فيها.

اعداد : جهاد دويكات 
فريق انا مثقف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.