الثلاثاء، 4 ديسمبر 2012

الرئيسية مدى قوة القنبلة النووية – انفوغرافيك

مدى قوة القنبلة النووية – انفوغرافيك


كانت تدعى أقوى قنبلة نووية تم تفجيرها من قبل الروس بـ Tsar Bomba ولكنهم كانوا يلقبونها بـ Kuz’kina Mat والتي يمكن ترجمتها للعربية “سوف نريكم قوتنا“. وكانت القوة التفجيرية لهذه القنبلة النووية الأكبر على الإطلاق هو 50000 كيلو طن وتعتبر المنتج الأكثر تدميراً من صنع الانسان على مر العصور.

إن القوة التدميرية لهذه القنبلة كبير لدرجة أن العقل البشري لا يمكن له استيعاب الرقم، لهذا قام Maximilian Bode بعمل هذا الانفوغرافيك الطويل جداً ليبين لك الحجم الهائل لقوتها ويضعها ضمن منظور محدد يمكن مقارنته مع باقي القنابل النووية. وبمجرد رؤية هذا الانفوغرافيك و أنت جالس على مكتبك ستشعر بمدى الهول والحجم المرعب لقوتها إذا ماقارنته بأول قنبلتين في الرسم البياني Little Boy و Fat Man والتين تم القائهما على اليابان في الحرب العالمية الثانية حيث أن قوتها يعادل 1400 مرة قوة القنبلتين معا.

عندما تم القاء القنبلة أحدثت كرة نارية ذي قطر طوله 5 أميال وارتفعت في السماء لمسافة 6 أميال. حتى أن الحرارة التي تولدت من التفجير يمكن أن تسبب حروق من الدرجة الثالثة من على بعد 62 ميلاً وزجاج النوافذ من على بعد 560 ميلاً لم يسلم من التكسير والتحطيم من فعل الصدمة الناتجة.

و الأسوأ من هذا كله… كان باستطاعة روسيا أن تصنع القنبلة بضعفي القوة التفجيرية ولكنهم قرروالاحقا تصغير حجمها وذلك لتخفيض حجم وخطر الاشعاع النووي الناتج عنها.

ألا تعتقدون بعد مشاهدة هذا الانفوغرافيك أن الانسان هو أخطر مايمكن أن يحدث لهذا الكوكب؟

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.