الخميس، 20 ديسمبر 2012

الرئيسية Apple I حاسب بيع بسعر 640 آلف دولار في مزاد بألمانيا

Apple I حاسب بيع بسعر 640 آلف دولار في مزاد بألمانيا


Apple I

 

هواة جمع الأشياء القديمة عادة ما يقومون بشراء الأشياء القديمة من أناس لا يقدرون قيمتها الكبيرة، وذلك بهدف إعادة بيعها بمبالغ طائلة جدا تقدر بآلالاف الدولارات وفي بعض الأحيان تصل القيمة المالية لبعض الآشياء القديمة إلى ملايين الدولارات، ذلك طبعا حسب القيمة التاريخية للشئ المراد بيعه.

غالبا ما تكون المزادات الخاصة بهواة جمع التحف ينصب إهتمامهم على جميع التحف الآثرية القديمة، ولكن هل ترأى لك يوما في ذهنك أن تقوم بشراء حاسوب قديم تابع لشركة آبل يعود تاريخه إلى سنة 1976، إذا كنت تعتقد أنه لا يوجد شخص يريد الحصول على هذا الجهاز فأنت مخطئ، وإذا كن تعتقد بأنه لا يوجد شخص سيصرف آلالاف الدولارات للحصول على هذا الحاسب فأنصحك بمراجعة قرارك، لأنه خلال يوم أمس الجمعة وصلتنا بعض الأنباء من مصادر مقربة من موقع تك عربي في ألمانيا تفيد أن شركة آبل قامت بعرض الحاسب Apple I في مزاد علني بالعاصمة الألمانية برلين، وأعلن نفس المصدر بأن شركة آبل إستطاعت كسب حوالي 640 ألف دولار أمريكي من عملية بيع هذا الجهاز، لذلك فلا يسعنا التفكير كثيرا في هذا الأمر.

ما يجعل من الواقع أكثر إثارة للإهتمام هو أنه في آخر مزاد عقد في دار سوثبي للمزادات، إستطاع الكمبيوتر Apple I الوصول إلى قيمة مالية بلغت 374 آلف دولار أمريكي فقط، وهذا ما يعني على الأرجح أن الشخص الذي قام يوم أمس بشراء الجهاز Apple I في المزاد العلني الذي أقيم في ألمانيا أراد حقا أن يضع يديه على هذا التاريخ العريق. بالطبع، يجب علينا أن نعترف بأن هذا الجهاز يعتبر قطعة من التاريخ الذي يأتي من واحدة من أكبر الشركات التقنية التي عرفها هذا العصر، ولكن رغم كل هذا فلا يسعني التفكير، ما الذي يبرر وضع هذا الكم الهائل من الأموال على جهاز لن يتم العمل به على آي حال، وأنت ما رأيك؟ هل تظن أنه توجد وسائل تبرر كيف يتم تقييم أسعار بعض المواد ؟ أتمنى أن تشاركونا أراءكم حول الموضوع في التعليقات أسفله.

قبل أن نختم المقال نود أن نشير إلى أن الحاسب Apple I هو الحاسب الأول الذي أنتجته شركة آبل، وقد أشرف على بناء هذا الجهاز كل من الراحل ستيف جوبز والسيد ستيف وزنياك، وذلك خلال سنة 1972.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.